Sunday 25 March 2018

خيارات التخزين لخزان 5 جالون


تخزين خزان 5 جالون.
19 لتر (5 الولايات المتحدة G.) الدبابات تعتبر عموما أن تكون صغيرة جدا لحوض السمك المناسب اقامة. فهي عرضة جدا لتقلبات كيمياء المياه بسبب حجم المياه الصغيرة. عندما يتعلق الأمر بتخزين مثل هذا الحجم الصغير من الماء يجب أخذ أشياء كثيرة بعين الاعتبار بما في ذلك بيولود واحتياجات النشاط.
للأسف هذه الدبابات لا تزال تستخدم في العديد من البيئات الصغيرة مثل أحواض السمك المكتبية، والدبابات للأطفال وفي المساحات المكتبية. ستحاول هذه المقالة تزويدك بأفكار تخزين وتعليمات العناية. عند تخزين شكل الخزان ينبغي أن تؤخذ بعين الاعتبار، وخزانات عرافة طويل القامة أو خزانات مربعة سيكون من الصعب بكثير لتخزين من الدبابات مستطيلة طويلة. إذا كان يجب أن يكون لديك 19 لتر (5 الولايات المتحدة G.)، والحصول على واحدة مستطيلة.
في حين لا يزال صغيرا، من أجل الحفاظ على أي مخلوقات فإنه سيتم الاحتفاظ أفضل تصفيتها وتسخينها. وسوف لا تزال بحاجة إلى أن توضع من خلال دورة النيتروجين.
أسماك مناسبة لخزان 5 جالون [تحرير | تحرير المصدر]
هناك عدد قليل جدا من الأسماك التي سوف تزدهر في حوض السمك صغيرة جدا. لا ينبغي اعتبار الأسماك المدرجة هنا أن توضع معا، كل يحتاج أن يكون من الأفضل وحده وفي خزان الأنواع. 19 لتر (5 الولايات المتحدة G.) هو صغير جدا لإعداد المجتمع.
يمكن للفرد واحد من الحيوانات الأليفة بيتا العيش في 19 لتر (5 الولايات المتحدة G.) لأنها ليست منتجي النفايات الثقيلة وليسوا عناء جدا حول كميات هائلة من الفضاء السباحة. في حين أنها سوف نقدر 38 لتر (10 الولايات المتحدة G.) أو أكبر، و 19 لتر (5 الولايات المتحدة G.) يكفي لسمك واحد. تأكد من أن الخزان يتم تصفيته بشكل جيد، ونضج وتسخين، وتوفير الأسماك مع أماكن الاختباء بما في ذلك النباتات الطويلة (إما حية أو الحرير، وليس البلاستيك والبلاستيك وتمزيق زعانفهم). بيتاس ليست أفضل تصميم للدبابات الطويلة، مستطيل أو مربع 19 لتر (5 الولايات المتحدة G.) هو الأفضل، على الرغم من أن أعلى التصاميم مفتوحة هي أقل تفضيلا يمكن بيتاس القفز، التمسك الدبابات مع الأغطية الثابتة.
هذه هي الأسماك الصغيرة حية، أبناء عم من غوبي. كما أنها صغيرة جدا 4-5 الذكور يمكن أن تعمل في 19 لتر (5 الولايات المتحدة G.). لا أكثر من هذا وإن كان حقا صغيرة جدا أن تتحد مع الإناث وتولد. سوف تحصل الإناث أيضا على أكبر من الذكور على أي حال. ويمكن استخدام 19 لتر (5 الولايات المتحدة G.) كخزان تفرخ لرفع زريعة اندلر التي يجري تربيتها في خزان أكبر أيضا. في خزان مزروع مع أماكن للاختباء واستكشاف 4-5 الذكور يجب أن يكون على ما يرام، فقط تأكد من محاولة للحصول على الصيادون الأصيلة، سوف الهجينة غوبي تميل إلى أن تكون أكبر من إندلر الأصيل وتكون كبيرة جدا ل 19 لتر (5 الولايات المتحدة G.).
خبير فقط! هذا الحجم الصغير من الخزان الصغير (2.5 سم) (1 بوصة) هو 19 لتر (5 أوس G.) ويمكن ل 19 لتر (5 أوس G.) أن يدخن سمكة واحدة بشرط أن يكون عمر الخزان 6 أشهر على الأقل، يتم تصفيتها وتسخينها ويتم توفير الأسماك مع الكثير من الأماكن لإخفاء واستكشاف هذه البخاخات حساسة للغاية لمشاكل نوعية المياه، لا تحاول هذه الأسماك إلا إذا كنت من ذوي الخبرة في الحفاظ على نوعية المياه في كميات صغيرة من المياه. قزم البخاخ يقدر وخزان مزروع وغطاء ثابت آمن هو أفضل. كثافة مزروعة مثالية كما ذكر، تحتاج هذه الأسماك الكثير من الأماكن لإخفاء واستكشاف لأنها غريبة بشكل استثنائي، وسوف تستفيد أيضا من القواقع في نظامهم الغذائي للمساعدة في ارتداء الأسنان المتنامية.
اللافقاريات في خزان 5 جالون [تحرير | تحرير المصدر]
هناك العديد من اللافقاريات الصغيرة مناسبة ل 19 لتر (5 الولايات المتحدة G.)، ومع ذلك، فإنها سوف تفعل أفضل دون الأسماك (الجمبري على وجه الخصوص سيكون وجبة خفيفة للأسماك مثل بيتا سبلندنس) وسوف تحتاج إلى إيلاء اهتمام دقيق جدا ل نوعية اللافقاريات أكثر حساسية من الأسماك. الدبابات اللافقارية فقط هي بدائل شعبية للدبابات الصغيرة، ويمكن العثور على العديد من الدبابات الروبيان المتخصصة "نانو" الآن للبيع.
وهناك مجموعة صغيرة من 10 الروبيان البقاء على قيد الحياة وتكاثر في 19 لتر (5 الولايات المتحدة G.) الحوض، ومع ذلك، فمن المستحسن أنه إذا كانت الأرقام تتجاوز 10، يجب أن تكون إعادة استنشاق إضافات أو ترقية إلى خزان آخر. إذا كنت تخطط للدبابات الروبيان، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحيوانات هي حساسة بشكل استثنائي إلى النترات الزائدة، لذلك يجب إيلاء المزيد من الاهتمام لنوعية المياه وأنها لا تفعل جيدا في الدبابات حديثا تدويرها.
تماما مثل الكرز الأحمر أعلاه، الكريستال الأحمر هو عن نفس الحجم، وسوف تزدهر في مجموعة من 6-10 في خزان مزروعة جيدا ونضجت. تماما مثل الكرز أنها لا تفعل جيدا في الدبابات حديثا تدوير وحساسة وحساسة للنترات والنحاس. في خزان مزروع ناضجة هذه الروبيان قد تولد جيدا. الإضافات يمكن استنشاقها أو نقلها إلى خزان آخر.
شبح الروبيان متشابهة جدا في الحجم إلى كريستال ريدز والكرز، ومع ذلك فهي أكثر الزبالين من أكلة الطحالب. أنها سوف تفعل بشكل جيد على الكريات الجمبري العامة ودبابة مزروعة بكثافة إلى حد ما. مثل الروبيان قزم أخرى، وسوف تكون حساسة لنوعية المياه. كما أنها سوف تولد جيدا في ظروف خزان حتى إضافات قد تحتاج إلى إعادة توطين.
واحد أبل الحلزون أن تفعل جيدا في تصفيتها بشكل جيد ساخنة 19 لتر (5 الولايات المتحدة G.). ويمكن أن يبقى الزوج طالما أن البيض، التي وضعت فوق خط الماء، وأزيلت كما الفقس دفع بيولود على الحد. كن حذرا لضمان أي سخانات هي من فهم الحلزون لأنها يمكن أن تحرق أنفسهم. ومن المرجح أيضا أن يأكل أي نباتات حية.
على عكس أكبر الحلزون أبل أكثر شيوعا، و سبيكسي لن يكون تماما كما غزير إذا أبقى في زوج كما أنها أيضا عاطفي. وسوف تضع بيضها تحت خط الماء على الرغم من، على عكس الحلزون أبل المشتركة. انهم يفضلون الركيزة الحصى وسوف تنفق بعض جزء من جزء اليوم دفن في الركيزة.
استخدامات أخرى ل 5 جالون [تحرير | تحرير المصدر]
إذا كان لا شيء فوق دغدغة يتوهم الخاص بك، وشراء خزان أكبر. إذا كنت بدأت للتو، مستطيلة 57-76 لتر (15-20 الولايات المتحدة G.) أو أكبر مثالية. بدلا من التخلص من 19 لتر (5 الولايات المتحدة G.)، ويمكن استخدامه خزان الحجر الصحي / المستشفى عن أي سمكة جديدة أو اللافقاريات لخزان أكبر، أو حتى خزان تنمو لجمهورية يوغوسلافيا الاتحادية الصغيرة مثل ليفيريرز ليفليرز أو غوبيس حتى فهي كبيرة بما فيه الكفاية لإعادة إدخال الدبابة الرئيسية (عاجلا وليس آجلا لزريعة الأسماك الكبيرة مثل غوبيس).

خيارات التخزين لخزان 5 جالون
إذا كنت تريد سمكة التعليم الصغيرة، هل يمكن أن تفعل تيمرا تيترا، السماوية لؤلؤة دانيو، أي من ميكروراسبوراس (بوراراس ميرا، بوراراس بريجيتاي، الخ)، ميكروديفاريو كوبوتاي، الخ.
ولكن هل يمكن أن تفعل البدل، مايكرو راسبورا، قزم البخاخ (تأكد من عدم الملوحة)، القتل. هناك أكثر ولكن لا يمكن التفكير في مجرد القيام ببعض غوغلينغ أنه يساعد كثيرا.
أو يمكن أن تذهب طريق الروبيان مع مستعمرة صغيرة لطيفة من الروبيان الذهاب.
له 10 غالون لديه 3 غوبي الذكور ونفس العدد من الروبيان. لديه فال، العفريت، قزم الشعر العشب، سيف، أنيبوس، كرة الطحلب، و 2 الموز النباتات. وقال انه مجرد حصلت على الخشب الطحمي السبت للدبابات له.
لعرض الروابط أو الصور في التوقيعات، يجب أن يكون عدد المشاركات 10 أو أكثر. عدد المشاركات: 0 عدد الإعجابات:
لعرض الروابط أو الصور في التوقيعات، يجب أن يكون عدد المشاركات 10 أو أكثر. عدد المشاركات: 0 عدد الإعجابات:
لعرض الروابط أو الصور في التوقيعات، يجب أن يكون عدد المشاركات 10 أو أكثر. عدد المشاركات: 0 عدد الإعجابات:
لعرض الروابط أو الصور في التوقيعات، يجب أن يكون عدد المشاركات 10 أو أكثر. عدد المشاركات: 0 عدد الإعجابات:
لعرض الروابط أو الصور في التوقيعات، يجب أن يكون عدد المشاركات 10 أو أكثر. عدد المشاركات: 0 عدد الإعجابات:

الأزرق.
غالبا ما أرى طلبات للحصول على معلومات عن بدء حوض السمك صغير جدا 3 إلى 5 جالون.
معظم الناس يسألون عن كيفية تخزين خزان 3 إلى 5 غالون - ماذا يمكن أن يضعوا فيه؟ أو أكثر دقة، ما يمكن أن يفلت من وضع في ذلك؟
إذا، كيف كبيرة هل تعتقد أن هذا الحوض هو في غالون؟ (اقرأ للحصول على إجابات!)
الأكثر شيوعا (ومما لا شك فيه ممتازة) المشورة على شبكة الإنترنت هو وضع في واحد الأسماك بيتا الذكور - ولا شيء على الإطلاق أي شيء آخر.
ومع ذلك، أعتقد أن أصحاب الدبابات الصغيرة لا يستحقون بدائل ل & # 8220؛ بيتا فقط & # 8221؛ نموذج حفظ الحوض صغير جدا، ولكن هناك حقا خيارات أخرى جيدة المتاحة - إذا كنت & # 8217؛ على استعداد للنظر خارج المألوف.
ما يجعل & # 8220؛ جيد & # 8221؛ 3 إلى 5 غالون الحوض؟ قد لا تتوقع جوابي. الأشياء التي تجعل & # 8220؛ جيدة & # 8221؛ الحوض الصغير جدا في قسم تبدو هي أيضا مهمة لصحة الحوض!
أسرار غامضة من حوض السمك الصغيرة الفك إسقاط.
في الواقع أنها & # 8217؛ لا غامضة جدا على الإطلاق. الفكرة الرئيسية هي سهلة: كل شيء كنت وضعت في حوض السمك الخاص بك يجب أن يتم تصغير حجمها الصغير بما يكفي لجعل دبابة يشعر & # 8220؛ أكبر مما هو عليه حقا. & # 8221؛ أنا & # 8217؛ ليرة لبنانية شرح:
تخيل دمية.
جميع الغرف، والأثاث، والأطباق، وهلم جرا مصممة للنظر & # 8220؛ الحجم الصحيح. & # 8221؛ وبعبارة أخرى، دمية عشاء لوحة لا ينبغي أن يكون أكبر من كرسي دمية الخاص بك، ونموذج كرسي يجب أن يكون & # 8217؛ ر كبيرة بحيث يمكن & # 8217؛ ر تناسب في دمية & # 8217؛ ق غرفة المعيشة.
لذلك، عند اختيار دمية، يمكنك اختيار بحرية واحدة كبيرة أو صغيرة واحدة - ولكن بمجرد أن يكون ذلك، وحجمها تحديد أي نوع من التماثيل نموذج يمكنك استخدامها، ولا تزال لديها تبدو جيدة.
عند اختيار خزان الأسماك، يمكنك أيضا الحصول على واحد كبير أو واحد صغير - واختيار خزان 3 إلى 5 غالون يعني أنت & # 8217؛ اخترت واحدة صغيرة جدا.
إذا كنت وضعت كبيرة، والزينة العادية والأسماك حجم بانتظام في هذا الحوض الصغير جدا، وسوف تجعل في الواقع تبدو خزان الخاص بك دينغي وصغيرة. (أصغر مما هو عليه بالفعل!) من ناحية أخرى، إذا اخترت بعناية الملحقات الخاصة بك والأسماك إلى نطاق، الحوض الخاص بك وسوف تبدو وكأنها جوهرة مصقول، رائعة على مكتبك - عالم مصغر واسع.
وبالمناسبة، هنا & # 8217؛ s بلدي الحوض (انها & # 8217؛ عرافة 5 جالون من مارينلاند).
ما الانطباع الذي يعطيه لك؟ هل تشعر & # 8220؛ كبيرة أو صغيرة لك؟ إذا رأيت هذه الصورة فقط، كم جالون سوف تخمين ذلك؟ هل تبدو ضيقة أو واسعة لعينك؟ هل أحببت ذلك؟ إذا كنت لا ترغب في ذلك، لماذا لا؟ ماذا عن ذلك لا يجذبك؟ ماذا فعلت؟
ربما سوف يأتي مع أفضل تصميم مني!
تفاصيل نيتي الجشع.
أنا & # 8217؛ م لا يوصي كل هذا لحوض السمك التي تبدو فقط جيدة - انها & # 8217؛ s أيضا مهمة لصحة ونجاح الحوض الخاص بك. السبب يقول معظم الناس لعصا مع & # 8220؛ واحد فقط بيتا ذكر & # 8221؛ هو أنه ليس كل الأسماك يمكن أن تزدهر أو تظهر نفسها إلى أفضل ميزة في أحواض السمك الصغيرة جدا:
العديد من الأسماك الصغيرة تحتاج تماما رفاقا ليشعر بالأمان (مدرسة)، حتى تتمكن من شراء اثنين فقط أو ثلاثة منهم. عموما، الأسماك هي فقط الرضع عندما ترى لهم في متجر - وأنها سوف تنمو أكبر ... في بعض الأحيان أكبر بكثير! بعض الأسماك تنتج الكثير من النفايات. (والمزيد من النفايات، وأكثر غالون من الماء الحوض الخاص بك يجب أن تعقد من أجل الحفاظ عليها - 3 إلى 5 خزانات غالون وحكم الحق في الخروج!) بعض الأسماك نشطة جدا وتحتاج إلى أكثر من جانب إلى جانب الفضاء الأفقي للسباحة من 3 سوف -5 غالون الحوض تسمح.
تذكر مبدأي - حوض السمك الذي يبدو & # 8220؛ مزدحم & # 8221؛ سوف تنتهي في نهاية المطاف تبحث صغيرة ومخفية - بورينغ!
كل شيء يعيش هناك يجب أن يبدو وكأنه لديه مساحة كبيرة للتحرك بحرية، وليس مثله & # 8217؛ تم & # 8221؛ مقتبسة في & # 8221؛ إلى مساحة صغيرة جدا. حتى هنا & # 8217؛ ق كيفية الذهاب نحو إنشاء حوض السمك 3 إلى 5 جالون أنك سوف تفخر والحب الرياء:
المبدأ رقم 1. اختيار الديكورات الخاصة بك مع الرعاية (إعداد هيكل خزان الخاص بك)
أنت لا تريد أن يشعر خزانك بالفرار أو العارية، لذا من المهم أن تفكر مليا في الطريقة التي تريد أن تبدو بها.
إذا كان لديك حوض السمك الذي أطول من أنه واسع أو مكعب (مربع)، تأكد من أنك بناء نوع من & # 8220؛ بنية & # 8221؛ سواء في وسط الخزان أو على طول الظهر. وعادة ما يعني هذا بعض فروع جيدة، والصخور، أو مزيج من الاثنين. إذا كنت & # 8217؛ بناء من منتصف الخزان (في كثير من الأحيان أسهل وأكثر جاذبية طريقة للقيام بذلك)، تأكد من أن هيكل الخاص بك هو على الأقل ثلثي ارتفاع خزان الخاص بك، واسعة بما فيه الكفاية في الجزء السفلي لا للبحث & # 8220؛ تيبي & # 8221؛ أو غير مستقرة.
إذا كان حوض السمك الخاص بك أوسع مما هو عليه طويل القامة، يمكنك أن تفعل الشيء نفسه، ولكن سيكون لديك للتأكد من أنك لا تترك قسما من خزان الوقود الخاص بك فارغة مفرطة أو عارية. أنت & # 8217؛ ليرة لبنانية ربما ترغب في جمع مجموعة متنوعة من الصخور والعصي التي تبدو وتشعر الطبيعية معا وتجربة مع تخطيطات الممكنة. مرة أخرى، أي شيء تنشئه في & # 8220؛ ميدل-غروند & # 8221؛ من الخزان يجب أن يكون على الأقل ثلثي ارتفاع دبابة الخاص بك - على الرغم من أنك ربما بناء عليه جانبية جدا، وهذا الجزء لا يجب أن يكون طويل القامة كما الرئيسي & # 8220؛ ذروة & # 8220؛ & # 8221؛
بغض النظر عن شكل خزان الخاص بك، s، مجموعات هي سر لتصميم خزان جيد. عادة ما تبدو الأمور أفضل إذا قمت بتجميعها معا ببراعة - على سبيل المثال، في محاولة متشابكة من فروع قطرها الصغيرة التي تصل إلى أعلى والجمع بينهما مع كومة من الصخور التي تسير إلى جانب واحد.
إذا لم تظهر محاولتك الأولى بشكل صحيح، فاحرص على إجراء التجارب، مع تجميع عناصر متعددة معا بشكل دائم. اسأل نفسك، & # 8220؛ كيف يمكنني ترتيب هذه المواد لكسب الكثير من الارتفاع البصري دون أخذ مساحة كبيرة جدا في الخزان؟ كيف يمكنني جعل موادي طبيعيا & # 8216؛ تقع بعيدا & # 8217؛ من أعلى نقطة في هيكل بلدي بحيث لا تبدو & # 8217؛ ر مثل أنها تراكمت عمدا؟ & # 8221؛ وبطبيعة الحال، تأكد من كل ما تذهب مع هو 100٪ مستقرة!
ملاحظة أصعب & # 8220؛ بنية & # 8221؛ لجعل تبدو جيدة في خزان يضع كل بند فردي وحده وبصرف النظر عن جيرانها. مجموعة أسهل بكثير لجعل تبدو جيدة من الكائنات متباعدة عشوائيا.
P. P.S. بالطبع يمكنك أيضا استخدام ديكورات السيراميك وما شابه ذلك. ومع ذلك، فإن معظمها سوف تكون الحجم لتبدو جيدة في أحواض السمك أكبر من يدكم، حتى تبقى ذلك في الاعتبار كما كنت اختيار بها. كما أنها سوف تقلل أو تدمر & # 8220؛ الطبيعية & # 8221؛ تبدو من حوض السمك الخاص بك، لذلك حذار إذا كان هذا & # 8217؛ ق تأثير تريد تحقيقه. من قبل مع الزاهية الحوض الملونة الحصى.
لسوء الحظ، الدبابات الصغيرة جدا غالبا ما تبدو قاحلة وفارغة ومملة عندما أنها & # 8217؛ إعادة تصميم مع الحصى الملونة فقط، عدد قليل من الزينة السيراميك، وبعض النباتات وهمية. الدبابات الكبيرة (15+ غالون) تحمل هذا أسلوب تزيين أفضل بكثير!
إذا كنت تذهب هذا الطريق، والنظر في شراء أو إنشاء صورة خلفية خزان تحت عنوان من نوع للمساعدة في إضافة الوزن الأسلوبية والأخدود إلى خزان الخاص بك وسحب كل ذلك معا. وإلا، فإن عينك فقط & # 8220؛ تذهب مباشرة من خلال & # 8221؛ إلى الحائط وراء ذلك عندما ننظر إلى خزان الخاص بك. ملل!
لتوضيح ذلك، لاحظ كيف عند النظر في بلدي 5 جالون خزان عرافة (في الصورة فوق أعلاه)، عينك تتوقف على تشكيل الخشب الطيني / الصخور في الوسط؟ ذلك لأن التشكيل بصريا & # 8220؛ ويتي & # 8221؛ ما يكفي لرسم العين والحفاظ عليه. لا & # 8217؛ حتى & # 8220؛ راجع & # 8221؛ الجدار وراء الخزان إلا إذا كنت تبحث عن ذلك، على الرغم من أنه & # 8217؛ s مرئية تماما من خلال الخزان.
وبسبب هذا، أنا & # 8217؛ ر تحتاج أو تريد خلفية مسجلة للدبابات بلدي. بدلا من ذلك، عندما أنظر إلى ذلك مباشرة، الخزان يشعر بالشفافية في أفضل طريقة، مثل محتويات تطفو في غرفتي، أو مثلهم & # 8217؛ إعادة القبض في الكريستال الجليد رائعة. لا يشعر & # 8221؛ مربع & # 8221؛ أو مثل لديها حدود صعبة على الإطلاق.
المبدأ رقم 2. إضافة النباتات الحية أو النباتات عالية الجودة وهمية.
مرة واحدة لديك عظام خزان الخاص بك في مكان - الزينة سطح صلب مثل الصخور والفروع - تحتاج إلى إضافة تأثير تليين: إما النباتات الحية أو النباتات وهمية عالية الجودة.
في رأيي، النباتات الحية هي أفضل لأنها سوف تساعد على الحفاظ على خزان الخاص بك متوازنة وصحية، وإعادة تدوير المواد الغذائية من الأسماك الخاصة بك & # 8217؛ النفايات - لذلك الأمونيا وهذا أقل احتمالا بكثير أن يكون مفاجئا، كارثة تراكم. (خطر خطير في حوض السمك الصغيرة - وأصغر هو، وارتفاع خطر!) ارتفاع الأمونيا يمكن أن تذهب إلى حد لقتل السمك الخاص بك، لذلك فإنه من يستحق القيام بما في وسعها للحفاظ على خزان الخاص بك في أمر جيد. النباتات الحية يمكن أن تجعل الفرق بين الحياة والموت في حوض السمك.
بالإضافة إلى ذلك، أعتقد أيضا النباتات الحية مجرد نظرة الحق في الحوض، ولكن هذا & # 8217؛ ق رأيي فقط.
في كلتا الحالتين، استمر في الحفاظ على فكرة & # 8220؛ المجموعات & # 8221؛ في عقلك كما اخترت ووضع النباتات الخاصة بك. يمكنك تحسين مظهر & # 8220؛ هاردسكيب & # 8221 بشكل ملحوظ. الصخور والعصا عن طريق إضافة النباتات في.
ومرة أخرى، تنتشر أضعف طريقة لزرع الأشياء بصرف النظر وتنقط عشوائيا حول حوض السمك الخاص بك.
لمزيد من التفاصيل حول إضاءة خزان صغير جدا للنباتات الحية، انظر منصبي، تحديات حوض السمك الصغيرة جدا: الإضاءة والنباتات.
المبدأ # 3. بعناية، بعناية اختيار السمك الخاص بك.
قبل هذه الخطوة، أود أن أوصي بقتل الفرح ولكن خطوة هامة:
الحصول على الصخور / العصي والنباتات الحية تسير في حوض السمك مع الماء وتصفية وأضواء جميع العمل، ثم ترك الأمر قيد التشغيل لمدة شهر كامل قبل إضافة أي سمك. وهذا يعطي الدبابة بعض الوقت إلى & # 8220؛ دورة & # 8221؛ - بناء & # 8220؛ المساعد & # 8221؛ البكتيريا التي تجعل من الممكن للحفاظ على الأسماك في مثل هذا المكان الصغير.
إذا كنت & # 8217؛ لم تكن مألوفة مع تفاصيل ركوب الدراجات خزان الأسماك، وأود أن أوصي لك غوغل للحصول على تعليمات - يمكن أن يعني الفرق بين النجاح والفشل، و إيسن & # 8217؛ ر معقدة بشكل خاص أو صعبة. مجرد اختيار طريقة والذهاب لذلك. أو هل يمكن أن يبقيه بسيطا والقيام بما أوصى أعلاه، ثم إضافة السمك الخاص بك عدد قليل في وقت واحد بعد شهر الدراجات هو أكثر. أنت & # 8217؛ ليرة لبنانية ربما يكون على ما يرام.
إذا لم يكن لديك نباتات حية (أو بالإضافة إلى النباتات الحية الخاصة بك، إذا اخترت ذلك)، سيكون لديك دورة للدبابات الخاصة بك لهذا الشهر باليد، & # 8220؛ تغذية & # 8221؛ & # 8221؛ خزان بعض رقائق السمك كل يوم بحيث البكتيريا لديها شيء للأكل وسبب لتنمو والحصول على وفيرة بما فيه الكفاية للتعامل مع الحمل القادم من نفايات الأسماك.
المبدأ # 4. الآن بعناية، بعناية اختيار السمك الخاص بك.
حسنا، أنت & # 8217؛ قمت بتعيين خزان الخاص بك ودارقه. كل ذلك & # 8217؛ ق تفتقر إلى الأسماك. هذا هو المكان الذي تحتاج إلى التأكد من القيام بواجبك قبل إحضار أي منزل السمك. (دون & # 8217؛ ر مجرد الثقة موظف مخزن الأسماك لاقول لكم ما هو و إيسن & # 8217؛ ر طيب!) تذكر، أنت & # 8217؛ إعداد خزان الخاص بك في وقت مبكر من الحصول على الأسماك الخاصة بك، لذلك لديك بعض الوقت ل القيام بحث جوجل سريع أو اثنين.
هناك بعض الأسماك التي سوف تكون فشل مضمونة إذا اخترت لهم:
الأسماك التي تحتاج إلى رفاقا (إذا كان لديك فقط غرفة لشخصين أو ثلاثة منهم) الأسماك التي هي الحجم الصحيح الآن (كما & # 8220؛ مخزن الأسماك الرضع & # 8221؛) ولكن سوف تحصل على أكبر من الدبابة الخاصة بك يمكن التعامل مع الأسماك التي سوف تنتج الكثير من النفايات لصهاريج صغيرة للتعامل بسهولة (الأسماك ذهبية هي الأسوأ، ولكن بأي حال من الأحوال الوحيدة في هذه الفئة!) الأسماك التي هي نشطة بما فيه الكفاية في حاجة الى الكثير من الفضاء الأفقي للسباحة.
لذلك ما الأسماك يمكنك وضع في حوض السمك 3 إلى 5 جالون؟
بشكل عام، يكون في أمان إما:
1 الأسماك التي هي أكبر (في حجم الكبار، وليس الآن!) - أو أكثر نشاطا - من بيتا الذكور.
5-7 الأسماك المدرسية صغيرة جدا (كل نفس النوع)
حسنا، يبدو مقيدا جدا للوهلة الأولى، لكنه حقا ليس & # 8217؛ ر بقدر ما تفكر. تذكر، خزان صغير جدا يحتاج سمكة صغيرة جدا ل & # 8220؛ تبدو الحق & # 8221؛ - وليس الكثير منهم. إنها مسألة مقياس. أكبر الأسماك لديك (أو أكثر الأصناف)، وأكثر ازدحاما خزان الخاص بك سوف ننظر، وليس بطريقة جيدة. بالإضافة إلى أنك & # 8217؛ ليرة لبنانية يجب أن نعمل بجد للحفاظ على خزان نظيفة وتجنب طحالب مفرطة، مرض الأسماك أو الموت، الخ.
فكيف صغيرة صغيرة بما فيه الكفاية؟
حسنا، هذا & # 8217؛ s سؤال صعب. من الناحية الواقعية، فإن أصغر أنواع الأسماك التي يمكن أن تجد هي تلك التي يجب أن تجعل اختيارك النهائي من (حجم الكبار الكامل، وليس فقط حجم مخزن الأسماك، نعم، ونحن نعلم، والحصول على معها بالفعل). وبالتالي فإن قاعدة الإبهام لخزان 3 إلى 5 جالون هو أن أصغر الأسماك التي يمكن أن تحصل سوف تبدو في الواقع الأفضل في خزان الوقود الخاص بك.
على سبيل المثال، النيون تيترا (الأسماك التي هي ملونة زاهية، وضعت مرة أخرى، ومتوفرة في كل مكان) سوف تنمو عادة إلى حد أقصى 1.2 بوصة طويلة. ربما يكون هذا هو الجزء العلوي من حجم البالغين الذي تبحث عنه، إن لم يكن قد تجاوزه. (إد ملاحظة: لقد وجدت هذه الصفحة للأسماك خزان النانو، قد ترغب في التحقق من ذلك. (أنا & # 8217؛ م لا ينتمي إليها والحصول على أي تعويض عن توفير هذا الرابط).
أيضا، لا ننسى للتحقق من العوامل الأخرى قبل أن تختار - دون & # 8217؛ ر الحصول على الأسماك التي هي فوضوي بشكل غير عادي أو التي تحتاج إلى الكثير من الفضاء الأفقي للسباحة. مشاهدة الأسماك التي تستهدفها لفترة من الوقت في المخزن. هل السباحة في اتجاه واحد لفترة طويلة إلى حد ما، أو أنها عادة ما تذهب بضع بوصات طريقة واحدة ثم تغيير الاتجاه بشكل غير منتظم؟ هل هم في الغالب مجرد شنق أو أنها تحتاج إلى الكثير من الحركة والإثارة؟
في خزان بلدي، لدي قريب قريب من النيون تيترا - النيون الخضراء تيترا. أنها تبدو مشابهة جدا ولكن هي أصغر من العادية نيونس. أدعوهم جماعيا & # 8220؛ التاج جواهر. & # 8221؛ فهي ودية وجريئة وجميلة جدا. (إد ملاحظة: لقد خجولوا بمجرد أن ينمووا تماما، ولم أكن أبقى النباتات جيدا بما فيه الكفاية وبعد ذلك قد لا يشعرون بوجود أماكن كافية للاختباء.)
على ملاحظة أخيرة، واحد إيجابي آخر من الحفاظ على نوع واحد من الأسماك المدرسية صغيرة جدا في خزان 3-5 غالون الخاص بك & # 8230؛
يمكنك إضافة في المياه العذبة حوض السمك الروبيان! الذهاب جوجل ذلك.
آخر الملاحة.
41 أفكار حول & لدكو؛ تخزين 3 إلى 5 جالون حوض السمك & رديقو؛
في حين لم تكن ناجحة أبدا. أود أن إعادة تشغيل مع 3-5gallon. بعض الأسماك أفضل هي: نيونس، هارلينز، الغيوم البيضاء، أو نحلة النحلة غوبيس. وإلا ما هو الحجم إذا كنت كونسيدر 2 الكباش و 1 من الأسماك أعلاه للمدرسة؟ (الروبيان؟) يمكن ش مساعدة؟ أحتاج إلى اختيار 1 من 3 من هذه الأسماك المدرسية وكم يمكنني تخزينه مع.
رامز الحصول كبيرة (3 بوصة حجم الكبار). أنا شخصيا لن & # 8217؛ ر رامز في 5 غالون، وأنا لا سيما & # 8217؛ ر وضع رمس في 5 جالون مع الأسماك الأخرى كذلك. أعتقد أنهم سيحصلون على التأكيد (مما يؤدي إلى المرضى، ثم ميت!) وربما حتى الحصول على العدوانية بسبب عدم وجود مساحة وأماكن الاختباء. (بالإضافة إلى ذلك، تشير المعلومات على الويب إلى أنها تمثل أسماك صعبة، مما يعني أنه من الصعب أن تبقى في خزان صغير على أي حال، أو بشكل عام فقط).
وأود أن تنظر 20 غالون مع الكثير من النباتات الحية وبعض المساحات الخفية جيدة الحد الأدنى المطلق للرامز + مدرسة.
إذا كنت لا تذهب مع خزان صغير 3-5 غالون، واختيار أصغر الأسماك يمكنك (التي تريد)، ويفضل تلك التي أرين & # 8217؛ ر نشطة جدا (لأنه لا يوجد مجال كبير للتحرك). تذكر، نقطة وضع مدرسة واحدة من الأسماك الصغيرة في خزان صغير هو الحصول على تأثير بصري لطيف دون إثقال النظام مع النفايات (أو وجود الأسماك تكون ضيقة جدا). هو & # 8217؛ s معظم الانفجار لباك الخاص بك بشكل عام، والأكثر تناسبيا. أصغر الأسماك، وأكثر طبيعية وإرضاء الدبابة سوف ننظر.
وأود أن العصا مع 5-7 الأسماك المدرسية. هذا & # 8217؛ s بما فيه الكفاية ليشعر بالأمان كمجموعة وتبدو باردة أيضا. إذا كنت ترغب في إضافة المزيد، أود الانتظار حتى تكون متأكدا من أن النظام مستقر وأن إضافة المزيد لن يضيف إلى عبء عمل التنظيف (أو أنك تريد أن تأخذه).
النظر في حجم الكبار من أي الأسماك التي تحصل عليها. و رام (على سبيل المثال) يحصل على 3 بوصة طويلة. وربما يكون أيضا على الأقل 1/2 بوصة سميكة، وربما أكثر. في المقابل، بلدي الأخضر النيون تيتراس الحصول على أن يكون حوالي بوصة طويلة، وأنها نحيفة (1/4 بوصة أو أقل). مجرد زوج من الرمس من المحتمل أن تنتج الكثير من النفايات كما 6 أو 7 النيون الخضراء، وربما أكثر من ذلك. وسيكون لديهم مساحة أقل للتحرك، لأن الأسماك 1 بوصة في 12 بوصة واسعة خزان يمكن أن تتحرك حوالي 12 أضعاف طوله، ولكن الأسماك 3 بوصة يمكن أن تتحرك فقط 4 أضعاف طوله. هذا & # 8217؛ ق ضيقة!
ناهيك عن أن رامز تبدو وكأنها سمكة كبيرة في خزان صغير. بلدي الأزرق نيونس تبدو وكأنها هي الحجم المناسب لبلدي إعداد. وهذا يجعلها تبدو أفضل نسبيا من الأسماك الكبيرة في خزان صغير لا.
كل ما تذهب مع، وأود أن استخدام النباتات الحية والضوء على جهاز توقيت. وجود النباتات الحية يساعد حقا التوازن الأشياء، لأن خزان صغير هو الكثير، أصعب بكثير للحفاظ على استقرار. (قد يكون ذلك جزءا من سبب حدوث مشكلات في الماضي).
مرحبا سأشير إلى هذه المقالة عدة مرات. أنا بدأت دبابة جديدة أنا أحب حجم هذا الخزان وكنت أتساءل فقط ما هو نوع من دبابات أو الشركة هذا الخزان في هذه المقالة التي أدلى بها؟ شكرا جزيلا!
هذا، نوكأ، أداة تعريف إنجليزية غير معروفة، 5 غالون، هيكس، الكسوف، حوض، بجانب، مارينلاند. يمكنك معرفة المزيد من خلال البحث على شبكة الإنترنت، ولكن هل يمكن أن تجد أيضا أنه في متجر الحيوانات الأليفة المحلي الخاص بك. وأود أن أشجعكم على النظر في الفضاء لديك لحوض السمك وتأكد من أي نموذج تذهب مع يناسب.
مرحبا هناك & # 8211؛ مادة كبيرة! أريد فقط أن أقول كم رائع ماريمو الطحلب. لدينا 5 غالون مع طن من الطحلب واثنين من النباتات الصغيرة & # 8211؛ وأربعة حمار وحشي دانيوس وحلزون. كان دانيوس الرضع و اثنين نجا من تلقاء نفسها (يختبئون في الطحلب). لا يوجد فلتر أو بوبلر & # 8211؛ لطيفة وهادئة. الضوء والحلزون جعلها نظيفة وجميلة.
النباتات هي الأفضل بالنسبة الطبيعية & # 8220؛ الترشيح & # 8221 ؛.
شكرا على عملك & # 8211؛
مرحبا. مادة كبيرة. أنا في عملية إنشاء خزان 5 غالون. لدي ظهر جدار الطحلب، وعدد قليل من كرات صغيرة ماريمو الطحلب و 2 النباتات الصغيرة الأخرى. أنا في عملية ركوب الدراجات وإجراء البحوث الأسماك. أعتقد أنني ذاهب للذهاب مع 5 من تيتراس النيون الخضراء التي اقترحتها. أحب أن أضيف الروبيان، ولكن كم. بلدي حوض السمك قصيرة وواسعة. هل يمكنني إضافة الحلزون والروبيان؟ شكرا لاقتراحاتكم.
مرحبا! مادة كبيرة! لدي خزان 5.5 جالون المستطيل أن & # 8217؛ ق تم ركوب الدراجات لمدة ثلاثة أيام حتى الآن لا يزال لدي قليلا قبل أن أستطيع البدء في إضافة الأسماك. أنا أحب فكرة القيام تيتراس النيون. انهم & # 8217؛ إعادة جميلة! لا & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ ليس شيئا & # 8217؛ ليرة لبنانية يكون طويل القامة جدا. أنا & # 8217؛ رأيت أيضا كرات الطحلب في بيتسمارت. هل يمكن أن أفعل واحدة من تلك؟ أيضا. أنا & # 8217؛ م الذهاب إلى الحصول على بعض المواد من الأصدقاء خزان لبذرة الألغام. كم من الوقت بعد أن أفعل ذلك حتى أستطيع أن أضيف السمك هل تعتقد؟ شكرا على النصيحة!
لقد قرأت مقالك وأعتقد أنها مفيدة حقا ومفصلة. أعمل في مصنع الموئل الحيوانات الصغيرة دعا بيوبوبل الحيوانات الأليفة. نحن جعل أحواض السمك، والمراعي وغيرها من الملحقات الموائل. كنا نحب أن يكون لك الحق مقال مماثل لهذا لدينا 3 غالون الحوض. سوف نرسل لك المنتج وفي المقابل كنت الحق في مراجعة حول هذا الموضوع. لا تتردد في استكشاف موقعنا على الانترنت ويرجى الاتصال بنا مع أي أسئلة. أتمنى أن تقرر أن تعمل معنا، سوف تكون المدافعة عن العلامة التجارية الكبرى. يرجى مراسلتنا على (إزالة بواسطة محرر).
شكرا كاري، ولكن أنا & # 8217؛ م سعيد مع الإعداد لدي، وأنا لا & # 8217؛ ر أرى نفسي إضافة أي الحيوانات الأليفة الجديدة في حياتي الآن. أنا & # 8217؛ م مجرد الهواة.
وبما أنه إعداد أكوابونيكس مع خزان 3 غالون، هل تعتقد أنني سوف تحتاج النباتات الحية في الخزان بالإضافة إلى في الوسط المتنامية التي يتم ضخ المياه الحوض، أو أن النباتات في الأعلى تنمو المتوسطة رعاية تصفية أي الأمونيا الزائدة بكفاءة كافية للتخلي عن النباتات المائية الحية؟ أيضا، حيث يجب أن أذهب للحصول على تيتراس النيون الخضراء؟
ما لم يكن صديقك هو أكواريست من ذوي الخبرة، وأنا & # 8217؛ د توخي الحذر إضافة مادة من حوض السمك خوفا من إضافة كارثة محتملة إلى الحوض الخاص بك (القواقع، والمرض، وما إلى ذلك). زرع الحوض الجديد مع & # 8220؛ القذرة & # 8221؛ المياه من حوض السمك صحي أنشئت هو وسيلة رائعة لدورة حوض السمك الخاص بك على الفور، ولقد فعلت ذلك بنفسي. ومع ذلك، فإنه لا حقا & # 8217؛ ر يستغرق وقتا طويلا ل نانو لدورة نفسها بشكل طبيعي والصبر هو المفتاح لأحواض الأسماك الناجحة على أي حال. خذ وقتك للقيام بذلك الحق في المرة الأولى. لدي 2 إندلرز غوبيس. وسوف تحصل على زوجين أكثر عندما تكون متاحة، ومئات من الكرز الروبيان، 2 القطط أوتو، 2 الحلزون نيريت، وقزم القط القزم في بلدي زرعت 8 غال نانو الحوض. بلدي 5 جالون نانو على النظام ولقد تم البحث عن السكان المحتملين على الانترنت. أنا & # 8217؛ لم يسمع من النيون الأخضر حتى الآن أنا & # 8217؛ سوف ننظر لهم. التفكير أيضا في مدرسة من اللؤلؤة السماوية دانيوس. I & # 8217؛ م المريض حتى الدبابة سيتم زرع لفترة قبل أن تقرر على ذلك & # 8217؛ ق المقيمين النهائي.
الأسماك بيتا جميلة عندما تبقى صحية وسعيدة، وأيضا هذه المادة توفر لك أساسيات تتعلق كيفية تحقيق.
بالضبط ذلك. جيدة الرعاية الأسماك بيتا يملي إعطاء المفضل لديك حاوية.
وهذا هو كبير بما يكفي للأسماك للسباحة حولها في.
أقل قليلا.
شكرا لتقاسم أفكارك حول حفظ الأسماك. مع تحياتي.
كان لدي سابقا اثنين من الأسماك زيبرا التي يبدو أن تفعل ما يرام بدلا من ذلك في بلدي 3.5 غالون خزان. أنا & # 8217؛ م الآن إلى واحد وأنا لا & # 8217؛ ر أعتقد أنه & # 8217؛ ليرة لبنانية تستمر لفترة أطول بكثير. إذا كان لي الحصول على نيون & # 8217؛ كم كم كنت أن توصي لخزان 3.5 غال؟
إذا يموت السمك زيبرا الخاص بك، وأود أن تنظر 5-7 الأسماك الصغيرة جدا في 3.5 غالون. وأود أن أقول 5، ولكن تتراس تفضل مجموعات أكبر إذا كان ذلك ممكنا، وبالتالي تقدير 5-7. أنا & # 8217؛ كان 5 تيتراس قبل، على الرغم من، وهذا هو الكثير لتقدير بصريا، وسوف يكون أقل ضغط على مثل هذا النظام الصغير. إذا لم تتمكن من العثور على النيون الأخضر، قد ترغب في العثور على أنواع أخرى صغيرة جدا أو الحصول على النيون العادية، ولكن التمسك 5، ربما 6.
لذلك لدي خزان 5 غالون مع بيتا ذكر واحد وحلزون الغموض. كنت آمل أن أتمكن من إضافة بعض تيتراس النيون الأخضر إلى دبابي، ربما مثل 4 أو 5. أنا & # 8217؛ م متأكد من أن الجواب ليس إلا أنه لا & # 8217؛ ر تؤذي أن نسأل أليس كذلك؟
خمسة غالون هو خزان صغير جدا. قد يكون لديك مشاكل العدوان مع هذه الدوائر القريبة (ربما لن تكون مشكلة مع خزان أكبر)، وأنها ستكون مرهقة لكلا تيتراس وبيتا. يمكنك أيضا أن تعطي لنفسك قضايا نوعية المياه اعتمادا على مدى حذرا كنت لتغيير المياه.
أنا أنصح ضد ذلك لأن هناك فقط & # 8217؛ ر مساحة كافية لإعطاء مساحة الأنواع اثنين لتكون منفصلة.
لدي خزان 3.5 غال مع 3 بلاتيس. هل هذا جيد؟
ويقول القليل من البحوث أن بلاتيس تنمو من 1.5 إلى 2.5 بوصة، اعتمادا على الجنس. أنا بالتأكيد لن & # 8217؛ ر إضافة أي الأسماك الأخرى إلى خزان الخاص بك، لأنه صغير جدا، ولكن إذا كنت مشاهدة نوعية المياه بعناية، قد تكون على ما يرام. يبدو أن بلاتيس هي هاردي جميلة، والتي ينبغي أن تساعد. بطبيعة الحال، هذا لا يعني أنه يجب أن تكون في ظروف سيئة فقط لأنها هي هاردي.
أكبر شيء يمكن القيام به لاستقرار خزان صغير أن يكون لوضع النباتات الحية. ولدي أيضا وظيفة قصيرة بشأن هذا الموضوع. إذا كان لديك فقط الأسماك ولا النباتات الحية، والتقلبات في نوعية المياه يمكن أن تحصل من الصعب حقا على بلاتيس الخاص بك، وأنا & # 8217؛ م متأكد من أنك لن تريد أن تكون بائسة.
أعطها بعض التفكير، على أي حال - حتى عدد قليل من الكرات الطحلب ومصباح مكتب للضوء سيكون بداية.
مرحبا! مادة كبيرة، السوبر مفيدة. قبل حوالي شهرين وضعنا حوض السمك 5 غال صغير، وحصلت على 3 هاربوكينز راسبورا، توفي اثنان منهم. كنت أفكر بإضافة المزيد من رفاقا للرجل الصغير حتى انه سعيدة، ولكن الآن بعد قراءة مقالك، وأنا مترددة & # 8230؛ وأقرأ أيضا راسبوراس تحتاج مساحة طويلة للسباحة. هل تعتقد أنه من الأفضل لإضافة أصغر مختلفة سبيسي؟ أو عدد قليل من أكثر من نوعها منذ أنها تعليم الأسماك؟ أنا لا & # 8217؛ ر النباتات الحية ولكن سوف ترغب في إضافة بعض جدا، فإنه لا & # 8217؛ ر المسألة إذا كانت الأسماك بالفعل هناك حق؟ المشورة الخاصة بك هو السوبر تقدير، شكرا!
هذه بعض الأسئلة الصعبة، لأن لديك راسبورا واحد فقط الآن. هم أسماك التعليم، لذلك قد تفضل لك زوجين من الأصدقاء من نفس النوع، حتى لو كان الفضاء ضيقا. I think you may have had trouble with fish dying partially because you don’t have plants — plants are hugely helpful for keeping a small aquarium stable (and also for giving fish a sense of security, since they have a place to hide). As for your question about plants, there’s no problem adding plants to an aquarium that has fish in it already. Just make sure you pick plants that you can keep alive in your light conditions. I have only low light plants because I don’t have a very strong tank light. I’m guessing you may need to do the same. If you’re interested, here’s my post on plants in small aquariums.
Are there any tank mates I could keep with a very shy, laid back female betta? I was looking at the tiny ember tetras as a possibly? I have good heating, filtration and so many plants it looks like a jungle.
Most of what I have read is that bettas react badly to tank mates, but if yours is very unaggressive, you may be able to do all right. I would be careful to pick very peaceful tank mates and have an idea what you will do if it doesn’t work out. Also, if your tank is big enough, a bottom feeder might be workable, since they don’t use the same zones in the tank.
Hi there i got a full 5 gallon tank and was wondering if i could do 5 neon tetras 1 shrimp ( kinda like the one in the picture you have) and 1 apple snale. Is that to over crowded? Please reply quickly!
That sounds like a great plan! If your tank isn’t cycled, I would look that up on google. Maybe put in some live plants and the snails first and let it build up the good bacteria. Then I would add the fish (two to start with, then the other three), wait again, and add the shrimp after you’re totally sure the tank is stable.
If you aren’t that patient, I would put in fish first, but add the shrimp in a week or two. Shrimp are very sensitive to water quality changes, so you would be at risk of having them all die on you if you put everything in at once.
I have a 3gallon tank and it has no fish because it is going through the cycle so what fish can go in the tank.
You might want a betta (just one, since they fight if they are together), or some very small schooling fish. However, with a three gallon, you are very cramped. I think you would get more enjoyment out of a betta. They are full of personality, from what I’ve heard, and very handsome as well. You may not find schooling fish as entertaining. They mostly hang out. (Especially in so small of a tank where there isn’t much of anywhere to go.) I think if I were starting again from scratch, I would be more likely to go for a betta.
Plus, if you keep a betta, you should be all right, but if you go with schooling fish, you will have to be extremely on top of water quality, and do you really want to commit to that for the length of time you will be keeping this tank?
I just set up a 5 gallon tank. I did not know about the cycling that it goes through and I already put 4 guppies in it. I do have a couple of questions: 1. Are four guppies too many for a 5 gallon tank? 2. Would a live plant be beneficial to my tank since I did not properly cycle it? I do have a filter for the tank.
I wouldn’t put any more guppies in the tank, but you may be ok with 4. I’m not the best expert there. The question comes down to how much waste they produce and whether they bother each other because there isn’t enough room to get away from each other. Here’s a page on guppy care you might want to read.
As for plants, I would definitely say that’s a terrific idea. Make sure you pick something that can handle the amount of light (or lack of it) that you have. There are some good low light plants, especially if you go to an aquarium shop instead of a general pet store.
I’m looking into serting up a 5 hallon tank so I’m doing some reading first. But I had a couple questions if that’s okay? Firstly, do male bettas do well by themselves? Or would they simply be too big to have more than one? Also if I do go with a betta as oppossed to a tetra would they still be able to live comfortably with some shrimp? Lastly, with the natural look – such as driftwood and live plants – how often would you recommend I clean the fish tank?
Sorry if this is long, but thank you for the article!
Bettas do very well by themselves. You’ll find out why they are called “fighting fish” if you put more than one together! You could look into a second tank if you want more than one.
I’m afraid I can’t tell you whether your betta would do well with shrimp. Some do ok, others try to eat them! I would avoid crowntail bettas if you want shrimp. I hear they are more likely to be aggressive. However, any betta will be hard to predict in that way. In any case, I guarantee any betta (or any fish other than maybe an algea eater) will try to eat the shrimp babies, so you will probably not be able to breed the shrimp.
As for cleaning the tank, you will need to remove physical waste by vacuuming the substrate and remove chemical waste by changing out a portion of the water. Use your judgement for the physical waste. For the chemical waste (that you can’t see with your eye), use a chemical test kit or strips to tell when the water is getting bad. Your local fish store can get you one. You will probably want to vacuum/change some of the water every week or two to keep it sparkling.
Don’t forget to cycle your new tank before getting either fish or shrimp buddies! (You can google “cycle fish tank.”)
5-7 small schooling fish! Are you insane!? Schooling fish need a lot of room to swim. You need atleast 10 gallons for even the smallest rasbora. You should really check out reputable fish websites such as seriouslyfish and aqadvisor for stocking advice before putting misinformation on your website.
i want to put 6 danios in a 5 gallon. is that ok?? or i need big aquariam??
Hi Ankita, There are several species that are considered danios. So it would depend on what kind of danio, and how active the danios are. The 2″ danios are too big for a 5 gallon tank, but there is at least one I saw listed as 1″ fish and a couple barely over an inch, and those would be better.
However, I’m not certain how active danios are. I would go to the fish store and watch the ones you are interested in. If they do a lot of swimming straight ahead, a 5 gallon tank may be too cramped even if you get the small ones. When I picked out my tetras, I watched them and they usually darted 1 or 2 inches and then changed direction. From that I figured that they didn’t need a really wide tank. You can also find small tanks that are extra long, but not very deep or tall. For more active fish, that might be better. Remember, the smaller the tank, the more work you may have to do to keep it clean!
After having some problems with my tank, I decided to rehome my 3 tetras and catfish and totally restart. It’s a 5 gallon, fairly square tank, and I have one live plant with a Moss ball and some little ornaments. I’ve been having a big problem with strange bacteria, so I plan on totally cleaning everything and recycling my tank..
Do you have any suggestions for fish? I’d like an algae eater of some kind, but other than that I’m not picky! My experience with neon tetras has been awful (fighting, killing each other and my otto) but maybe green neon sign would work.
Hi Dionne, I never had problems with my green neons, but they did get shy once they grew up and mostly hung in the back of the tank. If you have three tetras, I would either rehome them or get more, because you don’t have room in a five gallon for two schools.
I don’t know much about algae eaters — but research the heck out of any you get. The little I know suggests that most either need a school or grow really big over time. You might consider some Amano shrimp or similar instead.
In any case, if you are having weird problems with bacteria, I would avoid getting creative with adding fish until you have that under control, because more fish are likely to just add to any water quality problems you are having. حظا طيبا وفقك الله!
Im going to purchase a 4 gallon tank and I would like some bright colored fishes with shrimp in the tank. What fish and shrimp combo would you recommend. (Very new to this fish tank thing sorry!)
Your best bet would be tiny tetras or rasboras for being with shrimp. Smaller fish are a must for a tank that size and besides, bigger fish would be likely to try to eat the shrimp. For shrimp, I would go with a single species of neocardina — they are hardier (single species because otherwise they could interbreed and make wild-form brown shrimp babies, which would defeat the ‘bright colored’ intention). Your best bet for really good coloration on shrimp is online, but you can always check at your local store. Note: coloration of babies may be a moot point, because if you house fish and shrimp together the fish are likely to eat the shrimp babies, if the filter doesn’t get them first.
I would cycle the tank very thoroughly, add the fish, then let the tank settle for a while and only then add the shrimp. They do really need very good water quality, so you want a stable tank first.
Hello, first off very informative and also a beautiful tank, but as someone whose bred Neon Tetras for ages now, I can tell you that you really don’t know what you’re talking about with the fish stocking… Neon Tetras are NOT suitable for a 5 gallon tank. Neon Tetras are not only very active fish but also schooling fish. You’d need a longer tank(and larger!) to keep your Neons happy and healthy. If all your Neons have passed away by now, you know why.
I am putting my 5 gal tank through a manual cycle by hand since I don’t have any plants yet. If I feed it Betta food , does that mean I can only put a betta fish in that environment or it will still be suitable for neon tetra if I change my mind and not have a betta?
Hi Adeel, if you are feeding the tank Betta food, that’s terrific! The point is to grow the bacteria that filter out the fish waste, and most fish food is similar enough that it doesn’t matter whether it is “Betta” food or “regular” طعام. If you change your mind, the bacteria will still be there and will still work just fine.
However, if it was me, I would go for the Betta over the tetras. Bettas are so fun and funny, and I think you would love having one. Regular Neon Tetras won’t have much space in a 5 gallon tank, so they will be kind of cramped, and they might not be very happy. A Betta would be really happy in a five gallon, and a happy Betta is so fun to watch. (Mine is hilarious and personable!)

Stocking options for a 5 gallon tank


No one is currently using the chat.
5g - try some shrimp or a betta and see how much moss you can grow in it.
5g is a bit of an expert tank IMO. It's tough to get it looking good and balanced.
15-20g is a better size to get right and looking good.
I would recommend having moss in your tank, it gives shrimp tons of hiding places, grows well in almost any tank, and looks pretty nice usually.
Lead me not to temptation. I can find my own way there, thank you.
Lead me not to temptation. I can find my own way there, thank you.
Lead me not to temptation. I can find my own way there, thank you.

إعلان.
Join Date: Sep 2018 Posts: 5726.
Stocking Suggestions For 5 Gallon Tank.
Join Date: Sep 2018 Posts: 8440.
Join Date: Feb 2018 Posts: 1784.
Join Date: Sep 2018 Posts: 5726.
Join Date: Feb 2018 Posts: 1784.
تعليق.
Join Date: Sep 2018 Posts: 8512.
Join Date: Sep 2018 Posts: 4350.
Join Date: Sep 2018 Posts: 5726.
Join Date: Sep 2018 Posts: 8512.
Join Date: Sep 2018 Posts: 5726.
Join Date: Sep 2018 Posts: 4350.
Join Date: Sep 2018 Posts: 8512.
Join Date: Sep 2018 Posts: 5726.
كوبيرايت & كوبي؛ 2018 فوليتين سولوتيونس، Inc. جميع الحقوق محفوظة.

No comments:

Post a Comment